الولايات المتحدة تختبر صاروخا باليستيا عابرا للقارات غير مسلح

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قامت القوات الجوية الأمريكية باختبار صاروخ غير قتالي عابرا للقارات يسمى "مينتمان 3"، الأربعاء، بتوقيت الولايات المتحدة.

وتم إطلاق الصاروخ من كاليفورنيا في الساعة 2:10 صباحا بالتوقيت المحلي من قاعدة القوات الجوية "نورث فاندنبرج" والواقعة تقريبا على بعد 130 ميلا شمال شرقي لوس أنجلوس. 

وذكر بيان القوات الجوية الأمريكية، اليوم، "إن لم يكن رد فعل على التصرفات الكورية الشمالية الأخيرة، تظهر التجربة أن المشروع النووي للولايات المتحدة آمن ومطمئن وفعال، وجاهز لأن يصبح قادرا على الردع والاكتشاف والدفاع ضد الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها"، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

يأتي ذلك فيما عبرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن قلقها مما تشكله كوريا الشمالية من خطر على منطقة الطائرات التجارية.

وقال مسئول أمريكي، أمس، إن طائرة تجارية أمريكية مرت يوم الجمعة فوق بحر اليابان، حيث الموقع الذي استقرت فيه القذيفة الجوية الكورية الشمالية العابرة للقارات بعد أقل من عشر دقائق .

وتعد التجربة الصاروخية العابرة للقارات التي نفذتها كوريا الشمالية في الثامن والعشرين من يوليو الماضي بمثابة الرحلة الأطول لصاروخ باليستي في تاريخ البلاد، بحسب ما أوضح المتحدث باسم البنتاجون الكابتن جيف دافيز أول أمس الاثنين. 

وفي رد فعل مباشر على كوريا الشمالية، أطلقت الولايات المتحدة قاذفتي القنابل "بي 1" الأسرع من الصوت مع حلفائها اليابانيين والكوريين الجنوبيين فوق شبه الجزيرة الكورية الشمالية السبت. 

وكانت كوريا الشمالية أطلقت أولى قذائفها الصاروخية العابرة للقارات في الرابع من يوليو الماضي، والتي وصفها الزعيم الكوري كيم يونج أون بأنها "هدية إلى الولايات المتحدة" في ذكرى يوم الاستقلال. وتقطع قذائف "مينتمان" الصاروخية الأمريكية مسافة 4200 ميل عبر المحيط الهادئ، لتستقر عند هدفها بمنطقة كواجالين أتول.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق