اتفاق مصري جزائري على حل سياسي للأزمة الليبية

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ممدوح حسن - القاهرة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر تعمل على تحقيق التوافق بين الليبيين، مؤكدا أن القاهرة تعمل مع كافة الأطراف المتصارعة في ليبيا وإزالة أي رواسب من الماضي.

وأكد شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبدالقادر مساهل أن فكرة عقد مؤتمر المصالحة الوطنية لحل الأزمة السياسية في ليبيا قائمة، موضحا أن فكرة عقد مؤتمر ستتم حال ظهور بوادر للتوافق بالتنسيق مع الجزائر وتونس. وإن وجهات النظر تتطابق بين الجزائر ومصر حول الملف الليبي.

من جانبه قال وزير الخارجية الجزائري إن حل الأزمة الليبية لا بد أن يكون ليبيًا، مؤكدًا أن الليبيين قادرون على حل أزمتهم، ولديهم القدرات لحل الأزمة الحالية دون تدخلات من الخارج.

وأضاف مساهل خلال المؤتمر الصحفي أن هناك تنسيقا مع مصر وتونس فيما يخص الأزمة الليبية، مشيرا إلى أنه لم نتدخل في شؤون الآخرين، ولا نقبل أن يتدخل أحد في شؤوننا، مبينًا أن بلاده تدعم الجيش الليبي الموحد والنظام المدني.

إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد أن وزيري خارجية مصر والجزائر تبادلا خلال جلسة المباحثات بينهما التقييم حول مستجدات الأزمة الليبية، كما عرضا لنتائج اتصالات بلديهما مع مختلف الأطراف الليبية، حيث أطلع الوزير عبد القادر مساهل نظيره المصري على نتائج زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج الأخيرة للجزائر.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق