قيادي في حماس: توصلنا لتفاهم مع مصر بشأن معبر رفح

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أكد أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، والعضو البارز في حركة حماس، أن تقاربًا في الرؤى حدث بين الحركة والحكومة المصرية بشأن الفتح الدائم لمعبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

كانت السلطات المصرية قد أغلقت المعبر منذ الهجوم الإرهابي على كمين للجيش في أكتوبر 2014 بشبه جزيرة سيناء، حيث تم فتح المعبر عدة مرات فقط لمرور الحالات الإنسانية.

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن الحكومة المصرية ألقت باللوم على حركة حماس في تزويد منفذي الهجوم الذي تسبب في مقتل نحو 28 جنديًا، بالأسلحة عبر الأنفاق التي تمر عبر الحدود.

وقال بحر في لقاء له مع صحيفة "فلسطين" المقربة من حماس، إنه يأمل في تطبيق التفاهمات بين حركة حماس والحكومة المصرية على أرض الواقع، مؤكدًا "إذا ما تمت فإنها تنهي مشكلة المعاناة الإنسانية للطلاب والمرضى".

شاهد أيضا

أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، والعضو البارز في حركة حماس

وأضاف: إن تطبيق تلك التفاهمات سيسهم في حل المشكلة الاقتصادية عن طريق الدخول في تبادل تجاري عبر إنشاء منطقة صناعية على الحدود بين مصر وغزة، مشيرًا إلى أن حجم التجارة بين قطاع غزة ومصر يتراوح ما بين مليار إلى ملياري دولار سنويا.

واستبعد بحر إمكانية تأثير زيارة محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية الأخيرة إلى مصر، بالسلب على التفاهمات بين مصر وغزة، مشيرًا إلى أن مصر تدرك احتياجات غزة، وفي الوقت نفسه حماس حريصة على أمن مصر.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق