نائب «البشير» يطلب من «شكري» مواصلة الاجتماعات الدورية لدفع العلاقات الثنائية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين ونتائج اجتماع لجنة المشاورات السياسية التي عقدت اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أكد خلال اللقاء على عمق وتاريخية العلاقات الثنائية بين شعبي وادي النيل، وحرص مصر على تطويرها في كافة المجالات بما يرقى إلى تطلعات وآمال الشعبين الشقيقين. 

وأشار وزير الخارجية سامح شكري إلى ترحيب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستقبال النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى في مصر في أقرب فرصة ممكنة من أجل متابعة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها. كما استعرض الوزير شكري خلال اللقاء نتائج اجتماع لجنة المشاورات السياسية وما تم الاتفاق عليه خلالها.

من جانبه، رحب النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومى بوزير الخارجية سامح شكري، مؤكدا على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، وتطلع بلاده لتطويرها في كافة المجالات. ورحب النائب الأول للرئيس السوداني بدعوة المهندس شريف إسماعيل لزيارة القاهرة، مؤكدا على تلبيتها في أقرب فرصة ممكنة. وقد طالب النائب الأول للرئيس السوداني من وزيري الخارجية الاستمرار في عقد اجتماعاتهم الدورية لضمان دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام ورعاية العلاقة الخاصة بين البلدين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق