أينوك تحصل على تسهيل ائتماني بـ 500 مليون دولار

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - دبي

حصلت شركة بترول الإمارات الوطنية (أينوك) على تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 500 مليون دولار، تعتزم استخدامه في دعم نموها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبحسب بيان للشركة أمس ستقدم القرض البالغ أجله ثلاث سنوات مجموعة من سبعة بنوك تضم بنك الإمارات دبي الوطني وبنك إيه. بي. إن أمرو، وبنك دي. بي. إس، وبنك الخليج الدولي وسيتي وبنك ستاندرد تشارترد وبنك البحرين والكويت.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أينوك سيف الفلاسي «تركز مجموعة أينوك خلال الأعوام الخمسة المقبلة على تعزيز إمكاناتها لدعم الطلب المحلي المتنامي على الطاقة بما يتوافق مع أهداف خطة دبي 2021 والتحضيرات الجارية لاستضافة معرض إكسبو 2020. يتضمن ذلك زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة أينوك في جبل علي بنسبة 50 % لتصل إلى 210 آلاف برميل يوميا، فضلا عن توسعة مشروع خط أنابيب فالكون من خلال إنشاء خط بطول 16 كلم لإمداد مطار آل مكتوم الدولي بوقود الطائرات بنهاية عام 2019».

وقالت أينوك أيضا إنها تهدف خلال السنوات الخمس المقبلة إلى «توسعة مصفاتها وشبكة محطات الخدمة بما يعزز الطاقة التخزينية لمنشآت التخزين التابعة لها، وزيادة حصتها السوقية في تسويق الديزل ووقود الطائرات وغاز البترول المسال».


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق