تويوتا ومازدا تستثمران 1.6 مليار دولار لصناعة السيارات الكهربائية بأمريكا

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د ب أ - طوكيو

اتفقت شركتا السيارات اليابانيتان تويوتا موتور ومازدا موتور على إقامة شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية، واستثمار 1.6 مليار دولار بشكل مشترك لبناء مصنع في الولايات المتحدة قادر على إنتاج نحو 300 ألف وحدة من السيارات الكهربائية.

وقالت الشركتان أمس إنهما تستهدفان بدء تشغيل المصنع في عام 2021، وهو ما سيوفر نحو أربعة آلاف فرصة عمل. وقال رئيس شركة مازدا، ماسيميشي كوجاي «لا شيء يسعدني أكثر من أن نستطيع من خلال هذا التحالف تنشيط صناعة السيارات وخلق المزيد من هواة السيارات عن طريق جلب روحين متنافستين لتحفيز بعضهما بعضا، مما يؤدي إلى ابتكارات، وتعزيز المواهب والقيادات».

وفي إطار الصفقة، سوف تستحوذ تويوتا على حصة تبلغ 5.05% في شركة مازدا فيما سوف تشتري مازدا حصة تبلغ 0.25% في شركة تويوتا.

وتراجعت تويوتا إلى المركز الثالث من حيث حجم مبيعات السيارات على مستوى العالم خلال الأشهر الستة الأول من عام 2017 بعد فولكسفاجن الألمانية وتحالف رينو نيسان فيما أعلنت تويوتا أمس تغيير خططها لتصنيع السيارة موديل كورولا في مصنع المكسيك، وقالت إنها تعتزم الآن إنتاج السيارة تاكوما.

وقبل توليه مهام الرئاسة في يناير الماضي، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطط شركة تويوتا لبناء مصنع جديد في المكسيك تحت الإنشاء حاليا وقد حث ترمب تويوتا وغيرها من شركات السيارات اليابانية على الاستثمار في الولايات المتحدة.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق