استطلاع: 67% من الأمريكيين يربطون أزمة قطر بدعم الدوحة للإرهاب

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أظهر استطلاع للرأى أجرته شركة «يوجوف» الدولية المتخصصة فى دراسات الرأى العام، أن 67% من الأمريكيين، أى ما يعادل الثلثين، يربطون الأزمة القطرية فى أذهانهم بالاتهامات الموجهة إلى قطر بدعم الإرهاب، والتدخل فى الشئون الداخلية لجيرانها.

وأوضح الإستطلاع الذى نشرته صحيفة «عرب نيوز» السعودية وبالتعاون مع شركة «يوجوف»، إلى أن 27 % فقط من الأمريكيين يعتبرون قطر حليفة للولايات المتحدة، بحسب شبكة «سكاى نيوز.عربية» الإخبارية.

وكشف الاستطلاع، أن 31 % من الأمريكيين يعتبرون قطر دولة عدوة لبلادهم، فيما أبدى 20% ممن شملهم الاستطلاع، قناعتهم بأنه لا بد من نقل قاعدة العديد العسكرية الأمريكية من قطر إلى دولة أخرى.

وبحسب الاستطلاع فإن 49% من الأمريكيين غير متأكدين حاليا إذا ما كان من الأفضل بقاء قاعدة العيديد التى تستضيف أكثر من 11 ألف جندى أمريكى فى قطر.

وفيما يتعلق بقناة «الجزيرة» القطرية، رأى واحد من بين كل أربعة شاركوا فى الاستطلاع، أن للقناة تأثيرا سلبيا على صورة الولايات المتحدة فى الخارج.

واتفق 44% من الأمريكيين على إعتبار قناة «الجزيرة» منصة لبث محتوى التنظيمات الإرهابية المرتبطة بأسامة بن لادن، فى حين لم يوافق على ذلك 18% فقط.

وأجرى الاستطلاع فى يوليو الماضى على عينة قوامها ألفين و263 شخصا، أمريكيا مقيما فى الولايات المتحدة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق