ترامب يشيد بدور وزير العدل فى مكافحة «تسريب المعلومات»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- الرئيس الأمريكى لسيشنز: الصرامة أفضل للأمن القومى.. وأنباء عن تعيين ميلر فى منصب وزير الاتصالات

أشاد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، باتخاذ وزير العدل جيف سيشنز إجراءات لمكافحة تسريب المعلومات السرية من البيت الأبيض، وذلك بعد أن كان قد وصفه فى وقت سابق بأنه «ضعيف». جاء ذلك فيما أفادت تقاريرصحفية بأن هناك اتجاها لتعيين ستيفن ميلر، مستشار السياسات للرئيس ترامب، فى منصب مدير الاتصالات.


وغرد ترامب على حسابة بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» مساء أمس، قائلا: «بعد سنوات من التسريبات فى واشنطن، إنه لأمر جيد جدا أن نرى وزير العدل يتخذ إجراءات!»، مضيفا: «بالنسبة إلى الأمن القومى، كلما كنا أكثر صرامة كلما كان ذلك أفضل».
وكان سيشنز ندد أخيرا بتسريب «معلومات حكومية حساسة»، وقال إن من شأن ذلك إلحاق الضرر بالأمن القومى. وأضاف وزير العدل الأمريكى: «أتفق مع الرئيس وأدين بأشد العبارات التسريبات التى تعيق قدرة حكومتنا على حماية البلاد»، مشيرا إلى توجيه الاتهام إلى أربعة أشخاص فى إطار تحقيق واسع حول القضية حتى الآن.
من ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، بأن هناك اتجاها لتعيين ستيفن ميلر، مستشار السياسات للرئيس ترامب، فى منصب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض، ليخلف أنتونى سكيرموتشى الذى غادر المنصب أخيرا، بعد 10 أيام فقط من تعيينه.
ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن مسئولين فى البيت الأبيض قولهما: إن هناك محادثات جارية لتولى ميلر (32 عاما) هذا المنصب، لكنهما أكدا أن الإدارة لم تتخذ قرارا رسميا بهذا الشأن.
وأضافا أن ميلر، الذى يتولى حاليا منصب مستشارا كبيرا للسياسات، يعتبر أحد المقربين من ترامب ويستطيع لعب دور فى الترويج لأجندته.
وعمل ميلر مساعدا لجيف سيشنز، وزير العدل الحالى، عندما كان سناتورا عن ولاية آلاباما، ثم التحق بالحملة الانتخابية لترامب. وترك بصمات واضحة فى خطابات الرئيس وفى تطوير برامجه السياسية.
كما يعتبر ميلر أحد أبرز الداعمين لنظام الهجرة الجديد الذى اقترحه ترامب أخيرا، والذى يعتمد على اختيار أصحاب الكفاءات.
إلى ذلك، قال زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ، السناتور ميتش ماكونيل، إن هناك تعاونا بين الحزبين الديمقراطى والجمهورى لإقرار خطة تقضى باستمرار الحكومة فى دفع الأقساط لشركات التأمين.
وجاءت تصريحات ماكونيل بعد نحو أسبوع من فشل مجلس الشيوخ فى إلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية المعروف بـ«أوباما كير».
وأوضح ماكونيل خلال تجمع بولاية كنتاكى إن السيناتور الجمهورى لامار أليكساندر يعمل على إقرار خطة بالتعاون بين الحزبين تتضمن تقديم حوافز لشركات التأمين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق