إسرائيل تعتزم إغلاق مكتب قناة «الجزيرة»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا ،اليوم الأحد، إن إسرائيل تتحرك لسحب الاعتمادات الصحفية للصحفيين العاملين بقناة الجزيرة القطرية، وإزالة أجهزة البث للشبكة في إسرائيل.

وقال قرا إنه طلب من مكتب الصحافة الحكومي إبطال بطاقات الصحافة للمراسلين، وأنه يعمل مع مزودي خدمة البث عبر الكابل والأقمار الصناعية لإزالة أجهزة بث الجزيرة في إسرائيل.

وأضاف أنه يسعى إلى إغلاق مكتب القدس، ويعكف على إعداد تشريع يحظر عمل الشبكة في إسرائيل بشكل تام.

وقالت قناة الجزيرة، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن الإجراءات ستشمل قنواتها العربية والانجليزية.

وفي الشهر الماضي، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجزيرة بالتحريض على العنف، أثناء نزاع مع الفلسطينيين بشأن الحرم المقدسي بمدينة القدس.

وقال نتنياهو إنه ناشد مرات عدة سلطات إنفاذ القانون بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس.

وقامت الجزيرة - وهي قناة رئيسية لنقل الأخبار من إسرائيل إلى العالم العربي والإسلامي - بتغطية مكثفة للتوترات الحاصلة في القدس جراء الإجراءات الأمنية الإسرائيلية بحرم المسجد الأقصى المعروف عند اليهود بجبل المعبد.

وتم حظر الشبكة ومقرها الدوحة في العديد من الدول من بينها مصر والعراق والسعودية والإمارات وسورية وتتهم بأنها الناطقة باسم الجماعات الإسلامية وهي تهمة تنفيها الجزيرة.

وطالما تتهم الجزيرة بالتحيز من جانب السلطات الإسرائيلية.

وردا على تهديد نتنياهو بإغلاق الشبكة الشهر الماضي؛ قالت الجزيرة إنها "ستستمر في تغطية الأخبار والأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي أي مكان آخر بحرفية وموضوعية".

وأضافت الجزيرة أنها "ستتخذ كل الإجراءات القانونية الضرورية" إذا ما مضي قادة إسرائيليون في تهديدهم بإغلاق مكتبها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق