مركز نخالة وأعلاف للقضاء على السوق السوداء

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فايز الثمالي - جدة

أكد محافظ المؤسسة العامة للحبوب، رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى المهندس أحمد الفارس أن مؤسسته وفي إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 باشرت خطة الخصخصة التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات ورفع الإنتاج، حيث دشن مركز للبيع بالتجزئة للنخالة والأعلاف عبر شركة المطاحن الأولى بجدة، وذلك بهدف توفيرها بشكل مباشر للمربين، وضمان توفير الكميات الكافية لسد احتياج السوق، والقضاء على السوق السوداء.

وأوضح الفارس أن افتتاح المركز يعد باكورة للمراكز التي تسعى الشركات لافتتاحها مستقبلا، ويأتي بناء على طلبات المربين، مشيرا إلى أن المهمة الأساسية لمركز بيع التجزئة تأتي للتسهيل على المربين في الحصول على احتياجاتهم مباشرة، وإنهاء السوق السوداء كون الكميات ستصل للمربي مباشرة دون مرورها في أسواق تعرضها بأسعار مخالفة ويتحكم فيها تجار السوق السوداء، مما يحقق خلال الفترة المقبلة ضمان البيع المباشر وتوفير الكميات من قبل مركز البيع دون عناء للمستهلك.

وأضاف محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن الأولى خلال تفقده المستودعات الرئيسة الخميس الماضي للاطلاع على جاهزية الشركة لموسم الحج لهذا العام أن المؤسسة دائما ما تحرص على توفير الكميات في السوق طوال العام، علاوة على مضاعفة الجهود خلال المواسم حتى يواكب الإنتاج حجم الطلب.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الأولى المهندس عبدالله أبابطين أن مركز بيع التجزئة يعد الأول من نوعه، وستفتتح مراكز أخرى في جميع فروع الشركة في القصيم وتبوك والأحساء، مشيرا إلى توفير كميات كبيرة بالمركز للمربين بناء على حجم الإنتاج.

وذكر أبابطين أن البيع مفتوح لجميع المربين، ولا توجد أي اشتراطات للشراء، في وقت يتم فيه وبشكل دوري سماع مطالب المربين فيما يتعلق بالطاقة الإنتاجية من النخالة والأعلاف والنظر فيها، مما يعطي مرونة في العرض مقابل الطلب.

يذكر أن ‏الفروع التي تديرها شركة المطاحن الأولى في مقرها الرئيس بجدة هي فرع جدة وفرع القصيم وفرع الأحساء وفرع تبوك.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق