السعودية والعراق تؤكدان التزامهما باتفاقية خفض إنتاج البترول

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت السعودية والعراق التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.

إيلاف من الرياض: أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في المجالات كافة، بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

وقد استقبل ولي العهد السعودي في جدة مساء الأربعاء وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي.

 ونقل وزير النفط العراقي، تحيات القيادة والشعب العراقي إلى خادم الحرمين الشريفين، ونائبه، وتمنيات الحكومة العراقية للمملكة بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّله الأمير محمد بن سلمان تحيات القيادة السعودية إلى الحكومة والشعب العراقي.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، خاصة الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية بشكل عام، والطاقة بشكل خاص، بما في ذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي.

كما تطرق النقاش إلى التعاون الوثيق بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية، وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول، حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.

حضر اللقاء، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وعدد من المسؤولين في وزارة النفط العراقية.

استقرار أسواق النفط

وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، قد قال في وقت سابق اليوم، إنه ناقش الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط اليوم مع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خلال اجتماع بينهما.

ونشر الفالح صورة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو يستقبل وزير النفط العراقي، وقال إنهما ناقشا "أهمية توحيد جهود كل الدول لاستقرار الأسواق".

وكانت وزارة النفط العراقية قالت، أمس الثلاثاء، إن اللعيبي غادر البلاد متجهًا إلى السعودية لمناقشة تطورات سوق النفط وجهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الرامية إلى تحقيق الاستقرار في السوق.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق