تدريب فلسطينى أردنى إسرائيلى مشترك لمواجهة الطوارئ

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ذكرت صحيفة «إسرائيل اليوم» أنه من المقرر أن تجرى السلطة الفلسطينية والأردن وإسرائيل تدريبا مشتركا هو الأول من نوعه وذلك من أجل مواجهة أوضاع الطوارئ والانقاذ والنجدة، بما فيها مواجهة الحرائق الضخمة والانقاذ من تحت الأنقاض.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن هذه التدريبات تأتى على الرغم من التوترالسائد بين الأطراف الثلاثة على خلفية أحداث المسجد الأقصى المبارك.

وسيجرى التدريب الخاص الذى يحمل اسم «ميديل إيست فوست فاير» فى الفترة ما بين 22 و26 أكتوبر المقبل برعاية الاتحاد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه «سينضم إلى التدريب ثلاث دول من الاتحاد الأوروبى هى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، فضلا عن قوات من دول أخرى». 

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم التدرب على سيناريوهات حرائق غابات فى الكرمل بمنطقة يتير (جنوب منطقة الخليل) وأماتسيا (منطقة ممتدة ما بين جنوب الضفة والبحر المتوسط)، ذلك بالإضافة إلى وجود منطقة حريق أخرى للتدريب فى «كيبوتس لهاف» بمنطقة النقب حيث ستختبر من خلاله التهديدات التى تتعرض لها المبانى فى الكيبوتس.

ومن المقرر مشاركة مروحيتين أردنيتين من نوع «سوبر بوما»، و60 منقذا، و40 سيارة إطفاء، و15 طاقما طبيا، فيما ستخصص للسلطة الفلسطينية طائرتا إطفاء منها طائرة تحكم وسيطرة وأخرى لنقل القوات.

وأوضحت الصحيفة أنه «ستصل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا طائرات إطفاء إضافية كما سترسل تلك الدول أيضا طواقم طبية وإنقاذ»، فضلا عن مشاركة عشرات طواقم الإنقاذ من الجبهة الداخلية الإسرائيلية وعشرات فرق الاطفاء فى التدريب.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق