«التايمز»: الإرهاب سيستمر في بريطانيا لنحو ربع قرن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

"الإرهاب سيستمر لنحو ربع قرن".. هكذا بدأت صحيفة "التايمز" البريطانية تقريرها، مشيرة إلى قول رئيس سابق بالمخابرات الداخلية، بأن المملكة المتحدة ستظل تقاتل ضد الإرهاب لمدة 20 إلى 30 عامًا أخرى.

وقال جوناثان إيفانز المدير السابق للمخابرات الداخلية البريطانية "إم آي 5": إن "هجوم جسر وستمنستر الذي وقع في مارس الماضي، قد يكون شجّع الإرهابيين أكثر، مثلما حدث بعد تفجيرات 7 يوليو عام 2005، ولكن في نفس الوقت زاد من حالة التأهب للشرطة ووكالات الاستخبارات".

وأوضحت الصحيفة أنه وقعت ثلاث هجمات إرهابية على الأراضي البريطانية (في مانشستر وجسر لندن ومنتزه فينسبري شمال لندن)، وذلك منذ هجوم جسر ويستمنستر، وقالت الشرطة في ذلك الوقت: إنها "أحبطت أيضًا 6 هجمات آخرى في تلك الفترة وتقوم بنحو 500 تحقيق في وقت واحد".

شاهد أيضا

وعلّق إيفانز قائلًا: "أعتقد أن هذه مشكلة حقيقية، سوف نواجه من 20 إلى 30 عامًا تهديدات إرهابية ".

وتابع "لقد شهدنا تصاعدًا هائلًا في التهديدات الأمنية بعد أحداث 7 يوليو 2005، وأظن أن هناك نفس الشعور بعد هجوم جسر وستمنستر - فالكثير من الإرهابيين بعد أن كانوا يرغبون بالقيام بمثل هذه الهجمات، أصبحوا يرون أنهم يستطيعوا القيام بذلك بالفعل".

وأوضح "إيفانز" أن بريطانيا لا تزال عرضة للهجوم الكيماوي، معربًا عن دهشته من أن الغرب لم يشهد بعد هجومًا مثل الذي قتل المدنيين في العراق وسوريا.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق