وزير الحج والعمرة: تسييس الحج مرفوض

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيلاف من الرياض: قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن "إننا نرفض تسيس الحج مهما كان الأمر"، مشيراً إلى أن الوزارة استعدت بجميع إمكاناتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الحج لخدمة الحجاج.

وكشف أن وزارة الحج والعمرة قضت على الحملات الوهمية، مؤكدا جاهزية الوزارة لخدمة أكثر من مليوني حاج خلال هذا العام، مؤكدا أن المملكة سخرّت وتسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن.

وأوضح في تصريح صحفي عقب تفقده مكتب وزارة الحج والعمرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، اليوم السبت أن توجيهات القيادة لهم ولجميع الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، هو توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع الحجيج دون استثناء بمن فيهم حجاج إيران والأخوة من قطر.

التطوير الإلكتروني

وقام وزير الحج بجولة تفقدية لمجمع إدلاء 2 "الدورة" واطلع على سير العمل فيه والخدمات المقدمة للحجاج، ثم دشن برنامج "التطوير الإلكتروني الذكي الميداني".

كما تفقد محطة استقبال الحجاج بطريق الهجرة والمكاتب الخدمية التابعة له، إلى جانب تفقده مقر المؤسسة الأهلية للإدلاء واطلع على الخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن بشكل مفصل ودشن العدد الأول من النشرة الإلكترونية للمؤسسة.

وفي سياق متصل بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام "426317 " حاجاً, وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة.

وأوضحت وحدة الإحصاء والتقارير بالمؤسسة أن عدد الحجاج الذين قدموا لطيبة الطيبة أمس "27141" حاجاً، فيما غادرها لمكة المكرمة " 29186 " حاجًا, في حين بلغ المجموع الكلي للمغادرين حتى اليوم "217057".

مبينة أن أكثر جنسية متواجدة في المدينة المنورة الجنسية الإندنوسية وعددهم "61432" حاجًا, بينما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء الجمعة "209226" حاجًا مقارنة مع المتبقين لنفس اليوم من حج العام الماضي وعددهم "202876" حاجًا.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق