مقتل 12 داعشيا و3 جنود عراقيين في هجوم للتنظيم شمال «بيجي»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين اليوم الأحد أن حصيلة الهجوم الذي شنته عناصر داعش على مفرق الزوية /250 كلم شمال بغداد/ الذي يربط مدينة تكريت بالموصل بلغت 12 قتيلا من عناصر التنظيم وثلاثة جنود عراقيين. 

وقال المصدر إن "عناصر داعش تمكنوا من الوصول الى الطريق العام الذي يربط تكريت بالموصل بعد تراجع القوات العراقية نتيجة القصف الشديد الذي تعرضت له من عناصر داعش".

وتابع " وصول تعزيزات مدرعة للقوات العراقية مكنها من استعادة المنطقة وطرد عناصر داعش بمشاركة طيران الجيش المروحي الذي وجه ضربات دقيقة لعناصر داعش اسفرت عن تدمير عدد من الآليات".

وأكد المصدر أن" الموقف حسم نهائيا لصالح القوات الامنية بعد ان تم طرد جميع عناصر داعش مخلفين وراءهم 12جثة ومدرعتين مدمرتين و3 اليات وعدد من قطع الاسلحة الصالحة للاستعمال فيما قتل ثلاثة جنود واصيب ثمانية اخرون بجروح واستقر الموقف نهائيا لصالح القوات الامنية".

كان المصدر صرح صباح اليوم بأن" عناصر داعش شنوا منتصف الليلة الماضية هجوما من أكثر من اتجاه من جبل مكحول نحو مفرق الزوية /30 كلم شمال بيجي/ على طريق تكريت - الموصل باستخدام مختلف انواع الاسلحة مستهدفا نقاط تواجد القوات الامنية العراقية في المنطقة".

ويسيطر تنظيم داعش على سلسلة جبل مكحول بدءا من منطقة الفتحة شرقي بيجي حتى قضاء الشرقاط /110كم شمال تكريت/وعلى القرى التي تقع بين الجبل ونهر دجلة وصولا الى محافظة كركوك ويشن منها هجمات شبه يومية نحو القوات العراقية.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق