39 قتيلا جراء فيضانات عارمة شمال بنجلاديش

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ذكر مسؤولون، الثلاثاء، أن 39 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بينما تضرر أكثر من 2.6 مليون شخص بعد أن اجتاحت الفيضانات الموسمية مناطق واسعة من شمال بنجلاديش.

وقال المسؤول في إدارة الكوارث عبد القدوس بلبل، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن العديد من الضحايا غرقوا بينما صُعق آخرون بالكهرباء. وسقط جميع القتلى في المناطق الإدارية الثمانية الأكثر تضررا من الفيضانات.

وقال بلبل إن المياه غمرت مساكن وأراضي زراعية في مناطق شاسعة من 18 منطقة شمالية وشمالية شرقية بسبب اندفاع المياه من الأنهار في الهند المجاورة.

وأضاف أن أكثر من 350 ألف شخص نقلوا إلى 1558 مآوى مؤقتة في الوقت الذي ازداد فيه منسوب المياه في أحواض الأنهار الرئيسية بما في ذلك أنهار الجانج وبراهمابوترا وميجنا.

وقال وزير الإغاثة وإدارة الكوارث، مفضل حسين شودري، إن الحكومة أرسلت كمية كافية من الأطعمة الجافة لتغذية الأشخاص المتضررين من الفيضانات.

وأضاف الوزير: "لقد خصصنا 2541 طنا من الأرز وأكثر من 10 ملايين تاكا (123663 دولار أمريكي) كدعم عاجل لضحايا الفيضانات".

وتوقفت خدمات القطارات بين دكا وخمس مقاطعات شمالية - ديناجبور ولالمونيرات وكوريجرام وتاكورجاون وبانشاجاره منذ يوم الاثنين بعد أن غمرت المياه خطوط السكك الحديدية.

يذكر أن أكثر من 130 شخصا لقوا حتفهم في يونيو الماضي بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب شرق بنجلاديش.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق