الملك سلمان يزور موسكو في أول أكتوبر

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيلاف من لندن: كشفت مصادر دبلوماسية روسية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيقوم بزيارة رسمية لروسيا في الأول من أكتوبر المقبل تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقالت إن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيزور المملكة في التاسع من سبتمبر المقبل قبل الزيارة الملكية. 

وقالت المصادر لوكالة (سبوتنيك) الروسية إن لافروف سيجري خلال الزيارة محادثات في مدينة جدة مع العاهل السعودي، وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير، وعدد من المسؤولين السعوديين.

وأوضحت المصادر أنه سيتم خلال زيارة لافروف التي ستستغرق يومين، التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتطوراتها وتأثيراتها على المنطقة. 

وكان لافروف اعلن في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري أن الجانب الروسي سيواصل نشاطه في الاتصالات مع كافة دول المنطقة في إيجاد سبل لحل الأزمة القطرية، وقال إنه سيزور السعودية والأردن في أوائل سبتمبر المقبل.

وختم وزير خارجية روسيا اليوم الأربعاء جولة خليجية شملت الكويت وقطر والإمارات لبحث الأزمة مع قطر، وكان بدأها يوم الإثنين بزيارة إلى دولة الكويت، التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء جابر الحمد مبارك الصباح، ونظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح. كما زار الامارات حيث اجتمع مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ووزير الخارجية عبدالله بن زايد.
 

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق