أمريكى يتحدى إعصار «هارفى» بالبيانو

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتشر خلال الساعات الماضية، فيديو لموسيقار أمريكى يدعى إيريك هاردينغ، حينما عاد إلى منزله بمدينة فريندز وود فى ولاية تكساس التى أصابها إعصار «هارفى»، لاستعادة بعض المتعلقات الخاصة بأطفاله السبعة، ليوفر لهم بعض الراحة، بعدما اجتاحت مياه الإعصار المنزل، وحطمت أغلب مقتنياته، إلا أن فريك لم يتمالك نفسه حتى جلس لعزف البيانو وسط حطام المنزل.

وحقق الفيديو نسب مشاهدة عالية تجاوزت حاجز المليون مشاهدة، وعلق هاردينغ على الفيديو قائلا: «الكثيرون قد أخبرونى أن الفيديو أعاد لديهم الأمل فى ظل فوضى الفيضانات».

وظهر هاردينغ فى الفيديو، جالسا أمام البيانو تحاوطه المياه من جميع الجوانب، مندمجا فى تقديم إحدى المقطوعات الموسيقية المفضلة لدى نجله، صاحب الـ13عاما، وبعد الانتهاء من العزف المستمر لقرابة نص ساعة، أرسل هاردينغ الفيديو لأبنائه وزوجته، وأخبرهم أن عودتهم للمنزل ستكون فى القريب العاجل.

وردا على أحد متابعيه، قال هاردينغ عن الفيديو، «كنت أفعل شيئا بسيطا، لكنه من الممكن أن يستخدم لمساعدة المواطنين وهذا أمر رائع»، ونابعا من داخلى، أردت فقط أن أهزم الخوف داخلى من أثار تدمير الفيضان للمنزل، لافتا إلى أن أحد أبنائه أبلغه برغبته فى الذهاب معه إلى المنزل والعزف بجواره كما كان يفعل فى الماضى.

وكان إعصار «هارفى» قد ضرب جنوب شرق تكساس ووصل إلى لويزيانا، مما جعل المزيد من الأشخاص يفرون بحثا عن مأوى، ومن بينهم أسرة هاردينغ، بعدما اجتاحت العاصفة مدينة هيوستن محور صناعة الطاقة بالولايات المتحدة بكميات قياسية من الأمطار والفيضانات، التى أجبرت عشرات الآلاف على ترك منازلهم، بينما تزايد عدد الضحايا إلى 39 قتيلا، حسبما أفادت الصحف الأمريكية.

فى سياق متصل، تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالتبرع بمبلغ مليون دولار من ماله الخاص لمساعدة ضحايا الفيضانات، التى تسبب بها الإعصار.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة ساندرز، الخميس، إن ترامب سيتعهد بكل فخر التبرع بمليون دولار من ماله الخاص لمساعدة سكان تكساس ولويزيانا.

وأضافت أن الرئيس لم يقرر حتى الآن إلى أى منظمة سيذهب تبرعه هذا، مشددة على أنه يريد إعطاء المال إلى المنظمة الأكثر فعالية والأفضل فى مساعدة ضحايا الفيضانات.

وبلغ عدد المنازل المتضررة 100 ألف منزل، منذ بدء إعصار هارفى باجتياح الأراضى الأمريكية، حسبما أعلن البيت الأبيض فى بيان له، ما دفعه إلى مطالبة الكونجرس بصرف أموال طارئة لتأمين المساعدات للمتضررين من العاصفة والفيضانات المدمرة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق