تميم لروحانى: لن ننسى دعمكم لبلادنا.. و«فرصة تاريخية» لتعزيز العلاقات

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمير الكويت يتوجه إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع ترامب حول الأزمة بين دول مكافحة الإرهاب والدوحة
توجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم، إلى الولايات المتحدة فى زيارة رسمية، يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض.

وتأتى زيارة الأحمد بعد يوم من اتصال هاتفى بين ترامب والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز حثه خلاله على إنهاء الأزمة الدبلوماسية المستمرة منذ 4 أشهر مع قطر. وقاد الشيخ صباح جهود وساطة لحل الأزمة التى بدأت فى 5 يونيو الماضى عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة.

من جهة أخرى، أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، خلال اتصال هاتفى مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى للتهنئة بعيد الأضحى أمس، أن الدوحة تثمن دعم طهران لها خلال أزمتها.

وقال أمير قطر: «إن الشعب والحكومة فى قطر يشكران إيران على رفضها للعقوبات التى فرضت علينا وفتحها المجالات الجوية والبرية والبحرية أمامنا وقطر لن تنسى ذلك»، مضيفا أن رؤية تعزيز التعاون بين طهران والدوحة فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية واضحة جدا وباعثة على الأمل»، وفقا لموقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأشار تميم إلى استعداد الدوحة لتعزيز العلاقات مع طهران فى جميع المجالات عبر الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية.
كانت الدول الأربع قد قدمت قائمة مطالب تشمل 13 بندا لإنهاء الأزمة مع قطر واستئناف العلاقات معها، من أبرزها إعلان الدوحة خفض التمثيل الدبلوماسى مع إيران.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق