مقاتلات التحالف العربي تصد هجومًا للانقلابيين في ميدي

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية اليمنية، اليوم الثلاثاء، بردع تعزيزات لميليشيا الانقلاب في جنوب شرق منطقة ميدي الساحلية في غرب محافظة حجة، فيما قتل 12 من العناصر الحوثية، وأصيب آخرون.

إيلاف من الرياض: صدت مقاتلات التحالف تعزيزات وتجمعات لميليشيا الانقلاب، مما أسفر عن تدمير مخزن للأسلحة وقتل وإصابة عدد من أفراد الميليشيا وفقًا لموقع إلكتروني تابع لوزارة الدفاع اليمني.

وقال مصدر عسكري "إن الهجوم استهدف جبل في منطقة البركة في العبدلة في جبهة حمير التابعة لمديرية مقبنة، والتي كانت تتمرس فيه الميليشيا، وتقوم بقنص واستهداف أفراد الجيش اليمني وتعوق تحقيق تقدم الجيش". أضاف المصدر "أن 12 من الميليشيا قتلوا وأصيب آخرون، وقتل أحد أفراد الجيش اليمني".

في سياق متصل صدّ أفراد الجيش اليمني في جبهة الضباب عملية تسلل لميليشيا الحوثي على تحصينات الأفراد في منقطة خور أحد أهم مواقع خطوط المقدمة المطلة على منطقتي حذران والربيعي، وكبدوا الانقلابيين خسائر كبيرة.

ويخوض الجيش اليمني اليمني معارك مستمرة مع الميليشيا الانقلابية لتطهير مواقع تقع تحت سيطرة الانقلابيين في أطراف مدينة ميدي.

استنزاف الميليشيا
ويعمل الجيش اليمني على استراتيجية استنزاف الميليشيا في ميدي التي تتكبد خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد.

وحول آخر التطورات الصحية في اليمن، أظهرت بيانات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية اليوم، أن عدد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن منذ بدء انتشاره في أبريل بلغ 703.612 حالات.

وتباطأ معدل انتشار المرض في الشهرين الأخيرين، لكن تم الإبلاغ عن رصد نحو 3 آلاف حالة جديدة في الأيام القليلة الماضية، ولقي 2048 شخصًا حتفهم جرّاءه.

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق