تواصل الاشتباكات بين الجيش السورى و«داعش» فى دير الزور

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- فرقاطة روسية تضرب مواقع للتنظيم الإرهابى فى المدينة السورية بصواريخ «كاليبر»

واصل الجيش السورى، اليوم، تقدمه فى مدينة دير الزور حيث تدور اشتباكات عنيفة على بعد كيلومترات قليلة من المدينة السورية وذلك من أجل كسر حصار يفرضه تنظيم «داعش» الإرهابى منذ أكثر من عامين على مدنيين وقوات له محاصرة داخل المدينة.


وقال مصدر عسكرى فى دير الزور: «استقدم تنظيم داعش تعزيزات من المقاتلين غالبيتهم من الاجانب لمحاولة منع الجيش من الالتحام مع القوات المتواجدة فى اللواء137»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

فيما أكد مدير المرصد السورى رامى عبدالرحمن أن «الاشتباكات متواصلة والقصف الجوى الروسى لا يتوقف حتى هذه اللحظة»، موضحا أن «هجمات مضادة للتنظيم ليل اليوم وحتى فجر اليوم من دون أن يتمكن من استعادة المناطق التى تقدمت فيها قوات النظام».

ويسيطر تنظيم «داعش» الإرهابى منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من المحافظة ونحو ستين فى المائة من مساحة مدينة دير الزور، فيما يحاصر منذ مطلع العام 2015 إحياء عدة فى المدينة ومطارها العسكرى لتصبح المدينة الوحيدة التى يحاصر فيها التنظيم الجيش.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن فرقاطة من مجموعة السفن الحربية الروسية المتواجدة فى البحر المتوسط نفذت ضربة بصواريخ «كاليبر» المجنحة على مواقع لتنظيم «داعش» بريف دير الزور.

وأوضحت الوزارة فى بيان اليوم أن الفرقاطة «الأميرال إيسن»، التى تقوم حاليا بمهمات قتالية ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية فى المتوسط، أطلقت صواريخ مجنحة من طراز «كاليبر» على مواقع تابعة لتنظيم «داعش» فى دير الزور وتحديدًا ضد مواقع محصنة فى محيط بلدة الشولا، بحسب ما نقله موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وأشارت الوزراة إلى أن الجيش الروسى تأكد من فعالية ضرباته الصاروخية بواسطة طائرات استطلاع، موضحة أن الضربة أسفرت عن تدمير مراكز قيادة وعقدة اتصالات، إضافة إلى مستودعات أسلحة وذخيرة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق