إعصار «دوكسوري» يضرب فيتنام.. وإلغاء 60 رحلة جوية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضرب إعصار "دوكسوري" الأقاليم الوسطى من فيتنام اليوم الجمعة وسط رياح قوية وأمطار غزيرة، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وسقوط أسقف مباني واقتلاع أشجار.

وذكر تقرير حول الطقس من هيئة الأرصاد الجوية في فيتنام أن عاصفة التي تهب من بحر الصين الجنوبي ضربت الأقاليم الساحلية الشمالية الوسطى من منطقة نجي آن إلى منطقة كوان تري في حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة (0300 بتوقيت جرينتش) برياح سرعتها 135 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن تتساقط كمية أمطار معدلها حوالي 400 ملليمتر على السواحل الفيتنامية، مع مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة الشمالية والعاصمة هانوي سقوط أمطار بمعدل يتراوح ما بين 200 و300 ملليمتر.

وذكر المركز الوطني الفيتنامي للوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها أن السلطات قامت بإجلاء حوالي 80 ألف شخص وأوقفت إبحار حوالي 71 ألف من قوارب الصيد على متنها حوالي 300 ألف صياد.

وألغيت 60 رحلة جوية محلية لشركات "فيتنام إيرلاينز" و"فيتجيت إير" و"جيستار باسيفيك".

ولم ترد أي تقارير رسمية بشأن سقوط ضحايا حتى الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، لكن رجلا انجرف أثناء محاولته عبور جدول فاضت مياهه أمس الخميس. وتم العثور على جثته في وقت لاحق في نفس اليوم.

وحذرت السلطات من فيضانات عارمة وانهيارات أرضية في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد بعد مرور الاعصار.

ودوكسوري هو ثالث عاصفة استوائية تضرب فيتنام هذا العام.

يذكر أن عواصف استوائية وفيضانات قتلت 264 شخصا في فيتنام العام الماضي وتسببت في أضرار قيمتها حوالي 75ر1 مليار دولار، بزيادة خمسة أضعاف عن الخسائر التي وقعت عام 2015 .

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق