فيديو.. الشرطة البريطانية: حادث مترو لندن «إرهابي»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الشرطة البريطانية إنها تحقق في "حادث إرهابي" وقع في محطة بارسونس جرين بالعاصمة لندن.

وقالت الشرطة على موقع تويتر "إن قيادة مكافحة الارهاب التابعة لشرطة العاصمة انضمت للتحقيق بعد الإعلان أن الحادث الذي وقع في محطة بارسونس جرين حادث إرهابي".

غير أن الشرطة قالت إنه "من المبكر جدا تأكيد سبب الحريق".

وتم إقامة طوق أمني حول المحطة وتعليق خدمات القطار. وحثت السلطات المواطنين على تجنب المنطقة.

وأعلنت هيئة إسعاف لندن انه تم استدعائهم الساعة 0820 صباح اليوم بالتوقيت المحلي (0720 صباح اليوم بتوقيت جرينتش)، قائلة في بيان صدر عنها، إنها ارسلت "العديد من الموارد إلى مكان الحادث".

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن أحد الركاب يدعي لوكاس ، قوله " سمعت صوت انفجار شديد- وعندما نظرت إلى الوراء كان هناك ما يبدو كحقيبة، ولكنني لم أعلم إذا كانت مرتبطة بالانفجار".

وقال لوكاس: "رأيت أشخاصا يعانون من إصابات طفيفة، وحروق في الوجه والأذرع والارجل، بالإضافة إلى العديد من الاشخاص مصابين بهذه الطريقة ... والناس كانوا يساعدون بعضهم البعض".

وأكد شرطة العاصمة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي انها تلقت مكالمة طارئة صباح اليوم الجمعة، وقالت إنه "تم الدفع بعناصر الشرطة إلى محطمة بارسونس جرين حوالي الساعة 0820 صباحا، بعد تقارير عن وقوع حادث في قطار انفاق".

واضافت "ننصح الناس بتجنب المنطقة".

وتابعت "ان اولويتنا هي تقييم مستوى وطبيعة الاصابات"، مشيرة إلى انها سوف تعلن عن المزيد من المعلومات فور توافرها..

وقالت هيئة الإطفاء في لندن إن ست سيارات اطفاء ووحدتين لإطفاء الحرائق وحوالى 50 عنصرا من عناصر الاطفاء، بالإضافة إلى ضباط متخصصين، متواجدون حاليا في محطة بارسونس جرين.

وقالت هيئة النقل في لندن إنه تم تعليق الخدمة على خط المنطقة الذى يمر عبر المحطة، وطلبت من الركاب "تغيير رحلتهم".

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق