صدارة تبدأ التشغيل التجاري لمجمعها الكيميائي

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة _ مكة المكرمة

بدأت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، أكبر مجمع كيميائي متكامل في العالم في التشغيل التجاري لمصنع تولوين ثنائي الأيزوسيانات (TDI)، لتدخل الشركة بذلك مرحلة التشغيل الكامل لمجمعها الكيميائي.

ويتكون المصنع من ثلاث وحدات تصنيع مدمجة تنتج ثنائي نيترو التولوين (DNT) وثنائي أمين التولوين (TDA) وتولوين ثنائي الأيزوسيانات (TDI).

وتعليقا على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد اللبان «لقد قطعت الشركة شوطا كبيرا خلال السنوات الست الماضية، بدءا من توقيع اتفاقية الشراكة بين مساهمينا أرامكو السعودية وداو كيميكال إلى مراسم التدشين الرسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وصولا إلى التشغيل التجاري لجميع مصانع الشركة في مجمعها الكيميائي. وإن من شأن المنتجات الكيميائية والبتروكيميائية التي ستنتجها الشركة تعزيز التنمية الصناعية في المملكة في قطاعات عدة، بما في ذلك قطاعات السيارات والإنشاءات والتصنيع والأدوية والسلع الاستهلاكية».

يذكر أن مادة (TDI) تدخل في إنتاج الأثاث والمرتبات وحشوات الوسائد ومقاعد السيارات، كما أن لها استخدامات صناعية متنوعة، حيث تدخل في تصنيع الطلاءات واللواصق والعوازل والرغاوي المتخصصة وغيرها من المنتجات الصناعية.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق