فيديو.. «هنية»: حماس أكثر إصرارا على المصالحة من أي وقت مضى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن قطاع غزة مستعد لاستقبال حكومة الوفاق الوطني في أي وقت، بعد أن توقفت حكومة حماس عن ممارسة عملها، متابعًا: «لم نكتف بإصدار البيان فحسب، بل اتخذنا خطوات عملية على الأرض».

وأضاف «هنية»، في مؤتمر صحفي من رفح، الثلاثاء، إن حركة حماس مستعدة للعودة إلى القاهرة من أجل استئناف الحوار مع حركة فتح، وصولًا إلى الحوار الفلسطيني الشامل، مشيرًا إلى وجود نوايا صادقة لدى حماس، دون أي عراقيل.

وتابع: «حركة حماس كما كانت في كل خطوات المصالحة، هي اليوم أكثر إصرارًا وتمسكًا بإنجاح هذه الخطوات وهذه الصفحة الجديدة التي فتحناها وبداناها».

ووجه الشكر إلى قيادات مصر بعد استضافتها أكثر من 10 قيادات من حركة حماس لمدة تزيد عن الأسبوع من أجل المباحثات، موضحًا أن هذا أول لقاء يجمع قيادة الحركة من مناطقها الثلاث في القاهرة.

وأوضح أن اللقاءات التي تمت في القاهرة تناولت العديد من الملفات، وأكدت على أن حركة حماس هي حركة موحدة ومتماسكة، متابعًا: «حركة حماس من خلال قيادتها أعضاء المكتب السياسي في أماكن تواجدهم متفقة وموحدة على السياسات والاستراتيجيات، لأن القرارات التي اتخذت بحل اللجنة الغدارية في قطاع غزة، كان قرارًا قياديًا للمكتب السياسي أثناء تواجدهم في القاهرة».

وكانت حركة حماس، أعنلت الأحد الماضي، استجابتها للجهود المصرية بعد اجتماعات جرت في القاهرة، وقررت حل حكومتها في قطاع غزة وتمكين حكومة الوفاق الوطني ودعوتها لممارسة عملها فورًا، بالإضافة إلى الموافقة على إجراء انتخابات عامة، وهو الأمر الذي رحبت به حركة فتح، وقالت إن اجتماعا سيجمعها بحماس في القاهرة بعد أسبوع من عودة حكومة الوفاق إلى غزة.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق