وزير خارجية البحرين: ليس لدينا أي موقف من اجتماع المعارضة القطرية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن ليس للدول الأربع أي موقف من اجتماع المعارضة القطرية الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، منذ عدة أيام، متابعًا: «نحن دول ذات سيادة، وندعو الدول الأخرى لاحترام سيادة الدول، وهذا المؤتمر أقامه قطريون، ودعوا لحضوره قطريون وشخصيات أخرى، فليس لنا علاقة بهذا الاجتماع هذا خاص بقطر ومواطنيها، ولا نتدخل بذلك».

وتسائل «آل خليفة»، في تصريح لفضائية «روسيا اليوم»، أمس الأربعاء، «ما سبب زيادة الوجود العسكري التركي في قطر مع اندلاع الأزمة، الأمر الذي أوحى أنه سيكون لها دورًا في الأزمة القطرية، ما هذه القوى، لماذا؟ فهذا موضوع يخصنا ولا علاقة له بتحالفاتنا الدولية»، موضحًا أن: «أولوياتنا هي المحافظة على مجلس التعاون الخليجي بشكله الراهن».

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتغاضى عن مكافحة الإرهاب، لكنها لديها علاقة مع كل دول المنطقة، هناك قاعدة أمريكية عسكرية في قطر، ومركز عمليات الأسطول الخامس في البحرين، وكذلك في دول أخرى، متابعًا أنها تعلم أن قطر تدعم الإرهاب ولذلك وقع الجانبان مذكرة تفاهم.

وتابع أن أمريكا ما زالت تدعم مجهودات الوساطة الكويتية، التي وصفها بانها قائمة ومستمرة، لحل الأزمة القطرية، معربًا عن أمنياته بنجاحها، حيث إنه كان هناك سعي من الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، لإنجاح هذه الوساطة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق