العبادى يطلق معركة «تحرير الحويجة» من قبضة «داعش» فى العراق

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى، اليوم، انطلاق عملية تحرير مدينة الحويجة بمحافظة كركوك من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابى.

وقال العبادى، فى بيان رسمى على موقعه الإلكترونى: «مع فجر يوم عراقى جديد، نعلن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة وفاء لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الأراضى العراقية وتطهيرها من عصابات «داعش» الإرهابية»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتابع العبادى «أوجه التحية لقواتنا البطلة بجميع صنوفها وتشكيلاتها وهى تخوض أكثر من معركة تحرير فى وقت واحد وتحرز الانتصار بعد الانتصار».

وتقع الحويجة فى محافظة كركوك الغنية بالنفط، وتعد واحدة من آخر المناطق التى لا يزال يسيطر عليها التنظيم الإرهابى فى العراق.

من جانبه، صرح مصدر أمنى بأن «قوات من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى والعشائرى تشارك فى الهجوم الذى انطلق فجر (اليوم) من عدة محاور»، موضحا أنه جرى البدء برفع الساتر الترابى الذى كان يشكل خط الدفاع الأول، ومن ثم انطلقت الآليات المدرعة والدبابات فى أراضٍ مفتوحة دون مقاومة، وذلك تحت غطاء من طيران الجيش العراقى وقصف مدفعى مركز.

فيما أفاد مصدر آخر بأن تنظيم «داعش» الإرهابى شن فجر اليوم هجوما على طريق تكريتــالموصل فى محاولة لقطع طريق الإمداد للقوات التى تشارك فى عملية الحويجة، موضحا أن العملية فشلت وقتل فيها أربعة من عناصر التنظيم.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق