بيونج يانج: تهديد ترامب لنا «نباح كلب»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصف وزير خارجية كوريا الشمالية، رى يونج هو، اليوم، تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ «تدمير كوريا الشمالية تماما» إذا مثلت خطرًا على الولايات المتحدة، بأنه «نباح كلب».

وقال رى للصحفيين فى نيويورك إن ترامب لن يستطيع أن يخيف الكوريين الشماليين بـ «نباح الكلب هذا»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان ترامب، خلال خطابه الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أخيرا، حذر بيونج يانج، من أنه إذا اضطرت بلاده للدفاع عن نفسها أو حلفائها «لن يكون أمامنا خيار سوى تدمير كوريا الشمالية تماما»، مضيفا «الرجل الصاروخ ــ فى إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية ــ يقوم بمهمة انتحارية لنفسه ونظامه».

وفى وقت سابق من هذا الشهر فرض مجلس الأمن الدولى عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية، حيث تهدف تلك العقوبات إلى الحد من مصادر دخل بيونج يانج جزئيا من خلال الحد من صادرات النفط إلى البلاد.

من ناحية أخرى، اتهم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنه يعد خططا لاغتياله. 

كما اتهم مادورو، مساء أمس رئيس البرلمان الفنزويلى المعزول، جوليو بورجيس، بالتورط فى مؤامرة فى هذا الاتجاه. وقال مخاطبا بورجيس: «أحملك أنت، جوليو بورجيس، المسئولية عن أى شكل من أشكال العنف ضد الدولة وعن أى محاولة لإنهاء حياتى بأمر من الرئيس ترامب». وأوضح مادورو أنه يعلم أن هناك أمرا بذلك من المكتب البيضاوى. 

وتوجه بورجيس للولايات المتحدة أكثر من مرة بدعوة لدعم المعارضة الفنزويلية التى تتهم مادورو بتحويل البلاد ذات الاحتياطى النفطى الأكبر فى العالم إلى ديكتاتورية. كما التقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بورجيس قبل أسبوعين فى برلين.

وكان ترامب هاجم مادورو فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك أخيرا، حيث وصفه بالديكتاتور وأمر بفرض عقوبات على نظام مادورو الذى ألغى سلطة البرلمان وعين مجلسا فوق كل أجهزة الدولة يتخذ جميع القرارات الهامة وذلك عقب احتجاجات راح ضحيتها أكثر من 120 قتيلا.

كما فرض مادورو عقوبات مشددة على السياسيين المعارضين تصل للسجن 50 عاما فى حالة الخيانة والدعوة للعنف.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق