وزير الخارجية البحريني: لم نصل لأرضية مشتركة مع قطر لحل الأزمة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن خطاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، لم يحمل أي جديد، ولا يخدم حل الأزمة، حيث إنه يكرر الادعاءات غير الصحيحة بشأن الحصار والحالات الإنسانية، مؤكدًا أن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر والسعودية، والإمارات، والبحرين، تصر على موقفها فيما يتعلق بشأن الأزمة القطري.

ونفى «آل خليفة»، في تصريح لفضائية «سكاي نيوز»، مساء الخميس، وجود أي حصار على قطر كما تدعي، موضحًا أنه لم يتم الوصول معها لأرضية مشتركة لحل الأزمة، حيث إن الحوار مع الدوحة لابد أن يكون له أسس. 

وتابع أن الموقف الأمريكي واضح من الأزمة القطرية، مستطردًا أن مسألة الآراء داخل الأسرة الحاكمة في قطر شأن قطري، ولا علاقة للدول الأربع به، وذلك من باب احترام الدول الأخرى والحفاظ على سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية. 

وصرح أن ما ذكره الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن مملكة البحرين، يعد أمر غير مقبول، وسيرد عليه، مشددًا أنه على إيران وقف فكرة تصدير الثورة.

وأفاد أن إيران لم تحترم الاتفاق النووي، والجانب الأمريكي يعلم أنها غير ملتزمة بهذا الاتفاق، مضيفًا أنه لا توجد أسس للحوار من إيران، لكن بلاده لا ترفض الحوار معها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق