السعودية تحتفي اليوم بالذكرى الـ87 لليوم الوطني

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض: تحتفي السعودية السبت باليوم الوطني ومرور الذكرى السابعة والثمانين على تأسيس المملكة بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز بتوحيد كل أجزاء الدولة تحت اسم المملكة العربية السعودية.

وتشارك العديد من الدول العربية الاحتفالات باليوم الوطني للسعودية، حيث تصدر اللون الأخضر كامل برج القاهرة، لتتحول زهرة اللوتس إلى أضخم علم سعودي يتوسط القاهرة.

وتزينت معالم عدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي بألوان العلم السعودي، ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة، على حسابها في تويتر، شريط فيديو، مرفق بعبارة معالم "أبوظبي تتزين بألوان العلم السعودي".

وفي دبي اكتسى أعلى برج في العالم، برج خليفة في مدينة دبي، ألوان العلم السعودي الذي تلألأ في سماء مدينة السياحة العربية الأولى.

كما تزينت أبراج الكويت الثلاثة بصور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والعلم السعودي، بينما ازدحمت أعلام السعودية في سوق المباركية أشهر أسواق الكويت، وأيضاً البنك المركزي الذي تحول إلى منصة احتفالات كبيرة.

ووحدت البحرين شعار حافلاتها بوضع شعارات المناسبة، وتزينت جنبات جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين بالأعلام ولافتات المباركة بهذه المناسبة.

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق