فعالية «يوم الوطن ولاء ووفاء» تنطلق في الرياض

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«إيلاف» من الرياض: انطلقت مساء أمس الجمعة فعالية "يوم الوطن ولاء ووفاء" برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والأمير محمد بن عبدالرحمن، نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة، وسط حضور كبير من سكان وزوار مدينة الرياض.
وأوضح المهندس، خالد بن عبدالله الهزاني المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إلى أن فعالية (يوم الوطن .. وفاء وولاء) لهذا العام تتميز عن الأعوام السابقة، بتوسيع نطاق الفعالية لتشمل المناطق التراثية المحيطة بالقصر، مثل حصن المصمك، وسوق الزل، وشارع الثميري، وساحات منطقة قصر الحكم الشهيرة، والتي احتضنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن منطقة قصر الحكم، تعد العنصر الأبرز في معالم مدينة الرياض القديمة، وتتميز بساحاتها الشهيرة، وبواباتها الأثرية، وأسواقها التاريخية، وأحيائها ومعالمها التاريخية.
وأكد الهزاني أن الهيئة العليا، حرصت على مشاركة سكان مدينة الرياض وزوارها احتفالاتهم باليوم الوطني، لتأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وقيادته، وللتعريف بالمنجزات والنهضة الحضارية التي تشهدها مدينة الرياض في شتى المجالات، والتي انطلقت من قصر الحكم.
وذكر الهزاني بأن زوار الفعالية تجولوا بين ردهات قصر الحكم، وتعرفوا على مكوناته وأجنحته، كما اطلعوا على المجلس الملكي (مجلس البيعة) ومكتب الملك، ومجلس الاستقبال، إلى جانب مكتب ومجلس سمو أمير منطقة الرياض ونائبه، كما شاهدوا معرض صور ملوك المملكة، وعدد من الأفلام الوثائقية المتنوعة التي تروي سيرة ملوك المملكة، وتاريخ قصر الحكم.

فعالية " يوم الوطن ولاء ووفاء" تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض

تطوير منطقة قصر الحكم

واطلع الزوار من خلال الجولة على عناصر برنامج تطوير منطقة قصر الحكم الذي قامت عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والذي أثمر عن استعادة المنطقة لدورها الحيوي ولقيمتها التاريخية.
تجدر الإشارة الى أن فعالية " يوم الوطن ولاء ووفاء" تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من ٢٢-٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ من الساعة الخامسة وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، بمناسبة اليوم الوطني الـ ٨٧ للمملكة، وتقدم الفعالية للزوار ولأول مرة، فرصة تعلم العرضة السعودية، من خلال فرقة متخصصة، وقد لاقت مشاركة واسعة من الشباب.
كما وتشتمل الفعالية على مجلس الكرم حيث اتيح للزوار تناول القهوة العربية والتمر لمحاكاة أصول الضيافة العربية والكرم في المملكة، كما واجه الزوار ملوك السعودية من خلال عرض فيلم مرئي قصير على واجهة جدار المصمك، وكانت فرصة للجيل الشاب للتعرف على الملوك الذين لم يعاصروهم ويتعرفوا على تاريخهم.
هذا واستوقف معرض العرضة السعودية الزوار والذي يحتوي على صور تاريخية نادرة عن العرضة منذ عهد الملك عبدالعزيز ، رحمه الله وعهود أبنائه الملوك، بالإضافة إلى إقامة جناح لبيع أزياء العرضة والأدوات المستخدمة فيها.
وخصصت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساحة خاصة للجدار التفاعلي، الذي يحتوي على سؤال عن الوطن، ويقوم الزوار بالإجابة عليه.
وداخل قصر الحكم، تجول الزوار في مكتب سمو أمير منطقة الرياض، وتعرفوا على آلية العمل في مكتب سموه، والإجراءات التي تتم من خلاله، كما شاهد الزوار مكتب الملك وقاعة الاستقبال الرئيسية، والمجالس الملحقة والصالة الرئيسية المخصصة للضيافة.

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق