الجبير: زيارة الملك سلمان لموسكو ستكون تاريخية

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نصر المجالي: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا ستكون زيارة تاريخية. وكانت وكالة (نوفوستي) نقلت عن مصادر قولها إن الزيارة ستتم في الفترة ما بين 4 و7 أكتوبر المقبل.

وأكد الجبير أن موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب ولديهما موقف متشابه من المشاكل الإقليمية والدولية.

وتابع: "نعمل بشكل وثيق للغاية في مجال الأمن لمكافحة التطرف والإرهاب، ولدينا رؤية متشابهة للمشاكل والتحديات الموجودة في المنطقة والعالم. ويسعى كلا البلدين للتسوية السلمية للنزاع في سوريا على أساس بيان جنيف وقرار 2254 للأمم المتحدة".

وفي تصريحه لـ(نوفوستي)، أشار وزير الخارجية السعودي إلى أن البلدين يأملان أيضًا بتسوية القضية اليمنية على أساس قرار 2216، كما يؤيدان إنشاء دولة فلسطينية في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

حزمة اتفاقيات

وفي المجال الاقتصادي، أكد الجبير أن روسيا والسعودية تهتمان بسوق النفط المستقر، وتتمسكان بتعزيز وتعميق العلاقات في كل المجالات.

وكانت مصادر روسية عليا، قالت إنه تم إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات الثنائية للتوقيع عليها أثناء الزيارة. وأكدت أن الملك سلمان سيقضي في موسكو 4 أيام، حيث سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشار إلى أن دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، كان أكد موعد الزيارة، الذي تحدث عنه المصدر، مضيفاً أن الكرملين سيعلن الموعد رسمياً عندما يحين الوقت المناسب.

المصدر إيلاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق