السراج يدعو إلى توحيد المؤسسة العسكرية فى ليبيا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية، المعترف بها دوليًا، أن بلاده بحاجة إلى بناء جيش وطنى قوى قادر على مواجهة الإرهاب.
ونوه السراج خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ 72 المنعقدة فى نيويورك، أمس، بجهود الليبيين فى محاربة تنظيم «داعش» الإرهابى وتحرير عدة مناطق من سيطرته.
وقال السراج إن «المعركة ضد الإرهاب لم تنته ولهذا لابد من توحيد المؤسسة العسكرية فى كامل البلاد لبناء جيش وطنى ليبى قادر على حماية الوطن والقضاء على الإرهاب»، وفقا لموقع «روسيا اليوم» الإخبارى.
وأكد رئيس حكومة الوفاق الوطنى على «ضرورة أن تكون الأمم المتحدة القناة الوحيدة التى تتجمع فيها جميع المبادرات الهادفة إلى حل الأزمة الليبية»، مشددا على أهمية عودة بعثة الأمم المتحدة للعمل من داخل ليبيا فى أقرب وقت ممكن، مطالبا فى الوقت ذاته بدور أكبر للمنظمات والمؤسسات الدولية لمساعدة حكومة الوفاق الوطنى فى مواجهة ملفات اللاجئين والنازحين والهجرة غير الشرعية.
وكشف السراج عن عزمه تنظيم مؤتمر دولى لإعادة الإعمار فى ليبيا، خاصة فى المدن والمناطق التى تضررت جراء الحرب والمواجهات المسلحة.
من جهة أخرى، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية فى إفريقيا، أمس، أن الجيش الأمريكى شن يوم الجمعة الماضى 6 غارات جوية داخل ليبيا استهدفت معسكرا لتنظيم «داعش»، أسفرت عن مقتل 17 من مسلحى التنظيم الإرهابى.
وأوضح البيان الصادر عن القيادة الأمريكية، أن القصف استهدف معسكرًا للمسلحين يبعد نحو 240 كلم جنوب شرقى مدينة سرت، وكانوا يستخدمونه لتنفيذ عمليات داخل ليبيا وخارجها ولتخزين السلاح.
وقال مسئول أمريكى طلب عدم نشر اسمه لوكالة «رويترز» للأنباء إن الضربات نفذتها طائرات مسلحة بدون طيار. وتعد هذه الغارات أول ضربات أمريكية فى ليبيا منذ تولى الرئيس دونالد ترامب السلطة فى يناير الماضى.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق