أربيل: نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72.16 بالمائة

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان ليل الاثنين أن نسبة المشاركة في استفتاء الاقليم على الانفصال بلغت 72.16% موضحة ان نتائجه ستعلن خلال 72 ساعة المقبلة.

وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان شيروان زراري في مؤتمر صحافي الليلة عقب انتهاء التصويت في استفتاء الانفصال ان المفوضية ستعلن نتائج الاستفتاء خلال 72 ساعة المقبلة.

وأضاف أن "عدد الذين كان يحق لهم التصويت في الاستفتاء هو 4 ملايين و581 ألف و255 شخصاً.. موضحا ان عدد المشاركين في الاستفتاء بلغ ثلاثة ملايين و305 ألف و925 مواطناً مشيراً إلى أن "نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72.16%" كما نقلته عن وكالة انباء "روداوو" الكردية من اربيل.

واعلنت المفوضية بدء عمليات فرز الاصوات بعد أن أغلقت جميع مراكز الاقتراع في عموم كردستان ابوابها.

وقالت أن نسبة المشاركة في محافظة اربيل تجاوزت 80% وفي محافظة دهوك قاربت 90% اما نسبة المشاركة في كل من محافظتي السليمانية وحلبجة فلم تتجاوز 55%.

وانتهت عملية التصويت في استفتاء إقليم كردستان التي أجريت اليوم الإثنين في مدن وأقضية ومناطق الإقليم، بعد تمديد فترة التصويت لمدة ساعة إضافية حيث كان من المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي لكن الإقبال الواسع من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم دفع المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء إلى تمديد فترة التصويت ساعة واحدة لتتواصل حتى الساعة السابعة مساءً.

وقد توجه اكراد العراق إلى صناديق الاقتراع وصوتوا في استفتاء على انفصال إقليم كردستان في خطوة يأملون ان تنتهي بهم الى تشكيل دولة مستقلة عن العراق بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق