سكان كتالونيا أمام مراكز الاقتراع للتصويت على استفتاء الانفصال

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

توجه مئات الكاتالونيين، صباح اليوم، إلى مراكز الاقتراع في برشلونة، للتصويت على استفتاء استقلال إقليم كاتالونيا، في تحدٍ واضح للحكومة الإسبانية التي منعت التصويت على الاستفتاء.

حيث بدأ مئات الكاتالونيين التجمع أمام مراكز الاقتراع في برشلونة ومدن أخرى في المنطقة للمشاركة في الاستفتاء حول الاستقلال الذي منعته السلطات الإسبانية، وفقًا للوكالة الفرنسية.

في الوقت نفسه، توجه مئات الكاتالونيين إلى مراكز الاقتراع في وقت مبكر جدا من الصباح "لحمايتها"، على حد قول إينياسيو سيلاريس (56 عاما) المستشار في الشؤون الضريبية الذي كان في مدرسة خاومي بالميس.

وأكدت سلطات كاتالونيا أنها أقامت 2300 مركز اقتراع ليتاح لـ5,3 ملايين كاتالوني التصويت.

شاهد أيضا

وفي مناطق أخرى من برشلونة، كان نحو 50 شخصًا ينتظرون مقابل المدرسة الثانوية فيدرونا دي غارسيا، وقد أمضى بعضهم ليلتهم في الخيام، بينما قام آخرون يقطع الطريق المؤدي الى المبنى بحاويات للنفايات.

وكان قد تظاهر حشد كبير من المواطنين خارج قاعة المدينة في العاصمة الإسبانية مدريد، أمس السبت، احتجاجًا على الاستفتاء المزمع بشأن استقلال كتالونيا.

جدير بالذكر أن حكومة كتالونيا تسعى للاستقلال عن إسبانيا منذ 5 سنوات، وذلك عن طريق الدعاية له والمظاهرات، وتنظيم المسيرات السنوية فى 11 سبتمبر، من كل عام، وتعد المنطقة أحد أكثر الأقاليم الإسبانية ثراءً، وهي منطقة صناعية، ذات نزعة استقلالية، وتعتز بهويتها ولغتها الخاصة، ويمتد تاريخ الإقليم إلى العصور الوسطى.  

 

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق