رئيس وزراء فلسطين: لن تكون هناك دولة إلا وغزة في قلبها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله: إن "الحكومة الفلسطينية أمام سلسلة إجراءات وخطوات وبرامج عمل من شأنها إحداث تغيير ملموس على الأرض في قطاع غزة".

وأوضح "الحمد الله"، في مؤتمر صحفي عقده عند الجانب الفلسطيني من معبر بيت حانون، اليوم الاثنين، أن نجاح عمل الحكومة سيكون دائمًا مرهونًا بقدرتها التنفيذية على الأرض وفي الميدان وبالقدر الذي تتمكن فيه من إحداث تأثير إيجابي واسع على حياة المواطنين، وفقًا لوكالة "معًا".

وأضاف "نحن أمام سلسلة إجراءات وخطوات وبرامج عمل من شأنها إحداث تغير ملموس على الأرض، وسنعمل على توفير البيئة السليمة لنمو أطفالنا وتشغيل شبابنا الذين نشأوا في ظل الانقسام المرير".

وأكد أن أوليات الحكومة اليوم التخفيف من معاناة المواطنين في غزة وتوفير مقومات الحياة الطبيعية، موضحًا أنه باتخاذ هذه الخطوات الجادة والملموسة نحو تفكيك عقبات الانقسام وتبعاته يصبح المجتمع الدولي بكل قواه المؤثرة ومنظماته وهيئاته الإنسانية والحقوقية مطالبًا بالانخراط الواسع في ورشة إعادة الإعمار والحياة إلى غزة.

شاهد أيضا

واعتبر الحمد الله قرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالاستجابة لمبادرة الرئيس وحل اللجنة الإدارية خطوة مهمة سنبني عليها الكثير من العمل.

وثمّن رئيس الوزراء الفلسطيني الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر منذ تشكل حكومة الوفاق لضمان إتمام المصالحة، معبرًا على شكره للفصائل والقوى والمؤسسات المدنية على وحدتهم ودعمهم المصالحة مؤكدًا أنه لن تكون هناك دولة فلسطينية إلا وغزة في قلبها والقدس عاصمتها الأبدية.

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت، في وقت سابق، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا. 

 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق