ترامب ينكس العلم بعد أسوأ حادث إطلاق نار في تاريح أمريكا (فيديو)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وأسفر عن مقتل 58 شخصًا، بـ"الشر المحض".

وجاء ذلك في خطاب قصير، موجه للأمة من الغرفة الدبلوماسية في البيت الأبيض اليوم الإثنين، حيث قال ترامب إن الأمريكيين، جمعهم "الحزن والصدمة" بسبب الهجوم، الذي يعد أسوأ حادث إطلاق نار دموي في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وكان إطلاق نار قد وقع في أثناء حفل موسيقي بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، أسفر عن مقتل 50 شخصًا وإصابة 200 آخرين، وأعلنت السلطات تعليق الرحلات في مطار ماكاران بمدينة لاس فيجاس للاشتباه بوجود شخص مسلح.

شاهد أيضا

وقال ترامب: "كان عملًا من الشر المحض"، مضيفًا "أريد أن أشكر قسم شرطة العاصمة لاس فيجاس وجميع العاملين في التدخل السريع  لجهودهم الشجاعة"، مشيدا "بمساعدتهم في إنقاذ حياة الكثيرين"، وتحديد مكان مطلق النار بسرعة، "السرعة التي تصرفوا بها هي معجزة منعت المزيد من الخسائر في الأرواح".

وأكد الرئيس أنه سيتوجه إلى لاس فيجاس، يوم الأربعاء، فيما لم يشر ترامب إلى الدوافع المحتملة لإطلاق النار، كما أمر بتنكيس الأعلام، حدادًا على الضحايا.

وعن عائلات وأصدقاء الضحايا، قال ترامب "لا يمكن أن نتخيل الألم أو الخسارة التي مروا بها"، ولكننا نصلي وندعي لهم لكي يعبروا تلك الفترة "المظلمة".

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق