مصادر: مقتل 7 من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع الجيش بتعز

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أفادت مصادر يمنية بمقتل 7 عناصر من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإصابة 8 آخرين، في اشتباكات بين قوات الجيش الوطني والميليشيات في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز، وفي منطقة الربيعي.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن المصادر أن الجيش الوطني صد هجوما للمليشيات، فجر اليوم الثلاثاء، في تبة الخزان بجبهة اﻷكبوش مديرية حيفان جنوب تعز، وفي الجبهة الغربية أحبطت قوات الجيش الوطني، محاولة تقدم من منطقة الربيعي باتجاه مواقع الجيش في قرى الصياحي.

يأتي ذلك في وقت وجهت فيه طائرات التحالف العربي سلسلة ضربات على أهداف ومواقع للمليشيات في صنعاء وصعدة وتعز، إذ استهدف بغارتين مواقع في وادي بقلان بمديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء، ومواقع أخرى في مديرية باقم شمال صعدة، وفي منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.

شاهد أيضا

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر برلمانية في صنعاء عن تهريب ميليشيات الحوثي ما يقرب من 140 قاطرة بنزين وديزل، من ميناء الحديدة باليمن، إلى جهات مجهولة بالسوق السوداء التي تسيطر عليها مراكز قوى حوثية لتمويل ما يسمى بـ"المجهود الحربي".

ونقلت قناة "العربية الحدث"، اليوم، عن المصادر قولها إن وزير المالية اليمني صالح شعبان، أكد أن عملية تهريب القاطرات من الميناء تمت دون دفع الرسوم الجمركية، وأن القاطرات خرجت إلى جهات مجهولة.

من جانبها، أفادت مصادر قريبة من مليشيات الحوثيين، بأن مجموعة مشتركة تضم قياديين في حركة تمرد الحوثي ومقربين من الرئيس المخلوع صالح، تتولى تهريب المشتقات النفطية إلى السوق السوداء في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وتتحكم بأسعار البيع، وتديرها لتمويل ما يسمى بالمجهود الحربي.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق