نتنياهو: تفكيك «حماس» شرط لإتمام المصالحة الفلسطينية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء: إن "المصالحة الفلسطينية (متخيلة)، وغنها تأتي على حساب وجود إسرائيل".

وأضاف "نتنياهو" خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست في مستوطنة "معاليه أدوميم"، "نتوقع من كل من يتحدث عن عملية سلام أن يعترف بدولة إسرائيل وأن يعترف بالطبع بالدولة اليهودية، ولسنا مستعدين أن نقبل بمصالحات متخيلة يبدو فيها الجانب الفلسطيني وكأنه يتصالح على حساب وجودنا".

وتابع: "من يريد صنع مصالحة كهذه، فإن مفهومنا بسيط جدًا.. اعترفوا بدولة إسرائيل، فككوا الذراع العسكري لحماس، اقطعوا العلاقة مع إيران التي تدعوا إلى القضاء علينا وما إلى ذلك.. توجد أمور واضحة جدًا وهذه الأمور تقال بصورة واضحة أيضًا".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، "سنبني هنا آلاف الوحدات السكنية وهذه بشرى جديدة وأزمنة جديدة من أجل أهداف قديمة"، منوهًا أن معاليه أدوميم هي جزء من دولة إسرائيل.

شاهد أيضا

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت، في وقت سابق، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا. 

على الفور بدأ وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية بتسلم مقار وزارات قطاع غزة، عقب عقد أول اجتماع وزاري في القطاع منذ عام 2014.

 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق