بالفيديو.. أكاديمى قطرى يلوح باستخدام «الكيماوى» ضد القبائل

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ووجه محمد المسفر، أستاذ العلوم السياسية فى جامعة قطر «تهديدا واضحا وصريحا»، فى حديث على تلفزيون قطر الرسمى إلى القبائل القطرية أو ما أسماها الحشد القبلى، قائلا: «إن الأيام الآن تغيرت ولم نعد فى معارك داحس والغبراء وحرب البسوس»، ومتوجها إلى المعارضين لسياسة الدوحة قائلا: «إنه مهما تجمع هؤلاء، سواء ألف أو 200 ألف، فإن قنبلة من الغازات السامة كفيلة بسحق تلك القبائل كلها، فلم تعد البطولات الشخصية قائمة».

وتابع: «إن الأسلحة الفتاكة مثل الصواريخ بعيدة المدى والأسلحة الكيماوية يمكن استخدامها فى مثل هذه الحالة».

وأثار الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم، انتقادات واسعة، حيث دشن البعض هاشتاج «تميم يهدد شعب قطر بالإبادة».

فى المقابل، أعلنت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا وأوروبا، استهجانهما لتلك التهديدات التى وصفتاها بـ«الخطيرة».

وأعربت المنظمتان عن «القلق البالغ إزاء هذه التصريحات التى تعكس خطورة مآلات الأزمة الداخلية على المعارضين القطريين والرسائل الخطيرة التى حملتها للمواطنين المعارضين، لاسيما أنها تعكس الموقف الرسمى للحكومة القطرية».

وطالبت المنظمتان المجتمع الدولى بالتدخل لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمنع ترجمة التهديدات إلى أفعال حقيقية، وذلك من خلال رسالة سترفعها المنظمتان إلى مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق