112 منشأة تعرض 3 آلاف فرصة عمل لخريجي الولايات المتحدة

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - واشنطن

تعرض 112 منشأة في القطاع الخاص فرص العمل الشاغرة لديها أمام المواطنين والمواطنات من خريجي الولايات المتحدة، بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أمريكا، وذلك في معرض لقاءات الالكتروني الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».

ويهدف المعرض الذي بدأ السبت الماضي ويستمر حتى الخميس المقبل إلى الإسهام في توطين فرص العمل في منشآت القطاع الخاص، وتلبية الاحتياجات البشرية لدى منشآت القطاع، بما يتماشى مع التنمية الاقتصادية الراهنة.

ويشارك في المعرض عشرات المنشآت في قطاعات: الطيران وتقنية المعلومات وطب الأسنان والمنشآت الطبية، ومنشآت التجارة والمقاولات والإنشاءات، وقطاعات الطاقة والبتروكيماويات والغاز والتصنيع، والجامعات، والمصارف والبنوك.

وأوضح نائب مدير عام «هدف» لدعم قطاع التوظيف طلال العجلان أن فكرة معرض لقاءات الالكتروني للتوظيف ترتكز على تخصيص منصات الكترونية للمنشآت الراغبة في تقديم فرص وظيفية للسعوديين، عبر قالب افتراضي على الانترنت، مشيرا إلى أن آلية الاطلاع على فرص العمل المتاحة والتسجيل بها تشبه الآليات المتبعة في المعارض التقليدية، إلا أنها تتم بشكل افتراضي الكتروني في المكان والوقت اللذين يفضلهما الباحث عن عمل.

وأفاد بأن بإمكان المتقدم الدخول على موقع لقاءات الرسمي عن طريق الرابط www.eliqaat.com ومن ثم التسجيل، واختيار منصة المنشأة التي يرغب المرشح بالتقدم للعمل فيها، على أن يتم في خطوة لاحقة التواصل مع المسؤول في المنشأة مباشرة، وذلك بالتحدث عبر «الحوار التفاعلي»، مبينا أن المشاركة في المعرض الالكتروني تتطلب من الخريج استخدام رقم الطالب في الملحقية في أمريكا مع تحديد التخصص، وذلك للدخول إلى موقع معرض لقاءات، وبناء سيرته الذاتية كي يتمكن من التقدم إلى الفرص الوظيفية المتاحة.

كيف تسجل في معرض لقاءات الالكتروني؟

1 زيارة الموقع الالكتروني للقاءات

2 الضغط على تسجيل

3 تعبئة الحقول المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية

4 تفعيل الاشتراك بالضغط على الرابط الالكتروني المرسل إلى الإيميل

5 الدخول إلى الموقع (إدخال بيانات المستخدم وكلمة السر)

6 ظهور قائمة بكل الشركات المشاركة بالمعرض

7 النقر على اسم الشركة والحصول على المعلومات


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق