«فوربس»: جيتس يتصدر قائمة أثرياء أمريكا.. وترامب يخسر 600 مليون دولار

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تراجعت ثروة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمقدار 600 مليون دولار وبلغت 3.1 مليار دولار، وفق قائمة أعدتها مجلة «فوربس» الأمريكية لأغنى 400 شخصية فى الولايات المتحدة.

وبحسب قائمة المجلة الجديدة، تراجع ترامب من المركز 156 العام الماضى إلى مركز الـ248 العام الحالى، بعد أن تراجعت ثروته من 3.7 إلى 3.1 مليار دولار.

وذكرت المجلة أن سبب هذا التراجع يعود إلى الأموال التى أنفقها على حملته الانتخابية والصعوبات التى تواجه سوق العقارات بالولايات المتحدة.

وترتكز ثروة الرئيس الأمريكى على قطاع العقارات، والمنتجعات السياحية، والفنادق، ونوادى الجولف، إضافة إلى مجموعة من السلع التى تحمل اسمه.

وأشارت المجلة إلى أن العقارات التى يمتلكها ترامب وسط حى مانهاتن بنيويورك، تراجعت قيمتها العام الحالى بمقدار 400 مليون دولار.

وللمرة الرابعة والعشرين، تصدر مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات، بيل جيتس القائمة بثروة بلغت 89 مليار دولار، بزيادها قدرها 8 مليارات عن العام الماضى.

وحل رئيس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، جيف بيزوس فى المرتبة الثانية، بثروة قدرها 81.5 مليار دولار مسجلة زيادة قدرها 14.5 مليار عن العام الماضى.

واحتل المركز الثالث عملاق الاستثمارات وارن بافيت بثروة بلغت 78 مليار دولار فيما كانت ثروته 65.5 مليارا العام الماضى.

وقالت «فوربس» فى بيان إن مجموع أموال أغنى 400 شخصية أمريكية هذا العام بلغت 2.7 تريليون دولار، فيما كان هذا الرقم 2.4 تريليون دولار العام الماضى.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق