على عبدالله صالح يتلقى دعوة لزيارة موسكو

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، أمس، أنه تلقى دعوة روسية لحضور مؤتمر دولى فى العاصمة موسكو. جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها معه قناة «اليمن اليوم» عقب قيام فريق طبى روسى، بإجراء عملية لصالح فى العاصمة صنعاء.
وأوضح صالح أن هناك دعوة من أحد المعاهد الروسية لحضور مؤتمر الطاولة المستديرة لمناقشة محورين، أولهما يتعلق بالإرهاب وكيفية مواجهته، والثانى مكرس للبحث عن طرق خروج اليمن من أزمته الحالية.
وأضاف الرئيس اليمنى المخلوع أنه يدرس إمكانية تلبية هذه الدعوة، وهو ما يعنى أنه قد يوافق على السفر إلى موسكو، بعد أن رفض مغادرة البلاد فى الماضى لتلقى العلاج.
ونفى صالح الأنباء التى قالت إن التحالف العربى، بقيادة السعودية، تدخل لإنقاذ حياته، مشيرا إلى أن وصول الفريق الطبى الروسى إلى صنعاء، جاء بناء على تنسيق روسى مع الأمم المتحدة منذ أكثر من سنة، على الرغم من العرقلة من غرفة عمليات التحالف فى الرياض، على حد قوله.
وأوضح صالح: «أُجريت لى عملية فى عينى اليسرى من قبل فريق طبى روسى بالتعاون مع أطباء يمنيين، إضافة إلى فحوصات طبية للأذن والحنجرة والقلب، وهذه لفتة كريمة من القيادة الروسية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين».
وكان الرئيس اليمنى المخلوع، قد كرم، فى منزله بالعاصمة صنعاء، الفريق الطبى الروسى وأطباء يمنيين أجروا له الفحوصات والعملية الجراحية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق