وزير خارجية تايلاند: 3500 طالب تايلاندي يدرسون بالأزهر الشريف

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل وزير الخارجية التايلاندي، حازم الطاهري، سفير مصر في بانجكوك، بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله أوائل شهر نوفمبر المقبل.

وأثنى السفير التايلاندي، حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، على الجهود التي قام بها السفير لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة عمله في تايلاند، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين شهدت مؤخرًا تطورًا ملحوظًا، حيث انعقدت فعاليات الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين البلدين بالقاهرة في سبتمبر 2016، وزار مفتي الديار المصرية تايلاند في إبريل 2017، بالإضافة إلى حرص البلدين على عقد فعاليات الجولة الثالثة من اللجنة المشتركة بينهما العام المقبل.

وأعرب عن تقديره لاستضافة مصر أكثر من 3500 طالب تايلاندي يدرسون بالأزهر الشريف، فضلًا عن المنح السنوية التي يوفرها الأزهر للطلاب التايلنديين، وعددها 80 منحة.

من جانبه، أكد «الطاهري»، على أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين بما يتناسب مع حجم إمكانياتهما والعلاقات التاريخية بينهما، داعيًا إلى تشجيع الصادرات المصرية إلى تايلاند، وأبرزها محاصيل البطاطس والفراولة والقطن.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق