إلغاء رحلة طيران صينية بعد إلقاء مسنة قطعة نقدية معدنية بمحرك الطائرة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة " لاكي إير" الصينية للخطوط الجوية أنها الغت أمس الخميس إقلاع إحدى رحلاتها الجوية عقب قيام سيدة مسنة برمي قطعة نقدية معدنية داخل محرك الطائرة التي كانت تستعد للإقلاع.

وذكر بيان أصدرته الشركة التي تتخذ من مدينة كونمينغ مقرا لها، وتتميز بأسعارها الرخيصة وتتبع مجموعة "إتش إن إيه"، أن الرحلة رقم "8 إل 9960" التي كان مقررا انطلاقها من مدينة آنتشينغ بمقاطعة آنهوي في شرقي الصين إلى مدينة كونمينغ بمقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين لم تقلع في الساعة العاشرة من صباح الخميس بتوقيت الصين كما كان مخططا بعد إجراء فحص شامل للسلامة .

ولم يسمح بإقلاع الطائرة من أرض المطار بعد أن لاحظ عمال في المطار المرأة ترمي شيئا في محرك الطائرة خلال قيام المسافرين بركوب الطائرة حيث تم العثور على قطعة معدنية لاحقا في المحرك.

واحتجزت الشرطة الصينية السيدة التى تبلغ من العمر 76 عاما للتحقيق معها.

ولا تعتبر هذه هى المرة الاولى التى تحدث فيها واقعة مثل تلك في الصين ففي أواخر شهر يونيو الماضى ، قامت سيدة كبيرة في السن بفعل مشابه في مطار بشنغهاى بينما كانت تصعد سلالم الطائرة مع الركاب الآخرين حيث دخلت احدي العملات التى القتها إلى محرك الطائرة مما أدى إلى تعطيل رحلتها لأكثر من خمس ساعات حتى استطاع الفنيون اخراج العملة من المحرك، ووقتها بررت السيدة التى كانت في الثمانين من عمرها ما فعلته بأنه بغرض جلب الحظ السعيد.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق