روسيا: استئناف حوار الاستقرار الاستراتيجي مع أمريكا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا بدأت استئناف الحوار حول كل القضايا التي تهم الولايات المتحدة، بما في ذلك الاستقرار الاستراتيجي، مضيفا أنها تدرك المشاكل التي تواجهها الإدارة الأمريكية الجديدة.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس الروسية اليوم الجمعة عن لافروف قوله - خلال مؤتمر عدم انتشار الأسلحة في موسكو - "إنه بعد أن تولت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم، أعلنا استعدادنا لاستئناف حوارنا في كافة المجالات، ونحن نعرف جيدا الظروف التي تولت فيها الإدارة مهامها، وما الذي واجهته من ضغوط واتهامات لا يمكن تصورها، وأولئك الذين يراهنون على المرشحة الديمقراطية مازالوا يحاولون التنفيس عن إحباطهم".

وتابع وزير الخارجية الروسي "إننا أدركنا أن إدارة ترامب تتعامل مع وضع معقد، وعبرنا عن استعدادنا لاستئناف حوارنا في المجالات المختلفة إلى درجة أن إدارة ترامب كانت متقبلة للأمر"، موضحا أنه صرح بذلك للرئيس الأمريكي عندما استقبله في المكتب البيضاوي في ربيع هذا العام، وقبل ذلك، ناقش المسألة مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الذي استقبله الرئيس بوتين".

وأضاف "في النهاية، تم تأسيس قناة (ريابكوف - شانون) للاتصالات على مستوى نواب رؤساء السياسة الخارجية، وبصرف النظر عن المسائل التي تناولتها في الاجتماع الأخير، استخدمت القناة لتحليل موقفنا حول الاستقرار الاستراتيجي".

وأشار لافروف إلى أن "جدول أعمال القناة كان ثنائيا في معظمه، وتمت مناقشة سبل منع المواجهة من الدخول في دوامة لا يمكن السيطرة عليها".

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق