استطلاع رأي: 76% من البريطانيين يرون أن مفاوضات «البريكست» سيئة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أظهر استطلاع جديد للرأي أن غالبية الشعب البريطاني يرون أن مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي فشلت وتسير بشكل سيئ.

الاستطلاع الذي أجراه مركز "بي إم جي" للبحوث ونشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أوضح أن أكثر من ثلاثة أرباع البريطانيين يرون أن استراتيجية رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد فشلت.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الاستطلاع جرى في الفترة ما بين 17 و20 أكتوبر، وضم أكثر من 1500 شخص فوق سن 18 عاما.

وتساءل الاستطلاع: "من وجهة نظرك، هل ترى أن المفاوضات تسير بشكل جيد أم سيئ؟"، حيث أجاب 76% منهم أنها تسير بشكل "سيئ جدا"، و1% فقط يعتقدون أنها تسير بشكل جيد، في حين يعتقد 11% منهم أنها تسير على ما يرام و12% لا يعرفون.

وأشارت نتائج الاستطلاع أيضا إلى أن ما يقرب من نصف البريطانيين (46%) يرون أن الصفقات مع الاتحاد الأوروبي من المرجح أن تفشل.

شاهد أيضا

ومع ذلك، فإن 45% من المستطلعين يعتقدون أن عدم وجود اتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خيار سيئ بالنسبة للمملكة المتحدة. وعلى الرغم من أن 52% من المستطلعين أعربوا عن تأييدهم لمواصلة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، فإن معظم البريطانيين يعتقدون أن الاتفاق المحتمل سيكون أكثر فائدة للاتحاد الأوروبي منه بالنسبة لبريطانيا.

ويشير الاستطلاع إلى أن ما يقرب من نصف الأشخاص يرون أن هذه الاتفاقية "غير عادلة"، بينما يرى 37% منهم العكس، و17% "لا يعرفون".

وأشارت الصحيفة إلى أن تيريزا ماي تتعرض لضغوط متزايدة لعدم تقديم تنازلات جديدة للاتحاد الأوروبي والتخلي عن المفاوضات، وذلك في حالة عدم موافقة بروكسل على البدء في مناقشة الاتفاق التجاري من قبل القمة المقبلة في ديسمبر.

وفي حين أكد زعماء الاتحاد الأوروبي أنهم سيبدؤون مناقشات داخلية استعدادا للمحادثات التجارية، إلا أنهم أوضحوا أن ماي يجب أن تعطي التزاما أقوى بدفع فاتورة أكبر للخروج من الاتحاد.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت إنه لا توجد أي مؤشرات على أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق، ووصفت الدعوات التي تطالب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالانسحاب من المحادثات بـ"العبثية".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق