في ذكرى مقتل 241 من المارينز في لبنان.. نائب ترامب: إيران راعي الإرهاب وحزب الله وكيلها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

في الذكرى الرابعة والثلاثين لتفجير مقر مشاة البحرية الأميركية "المارينز" في لبنان، قال الجنرال هربرت ماكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن منفذي التفجير أصبحوا قادة في ميليشيات حزب الله اللبنانية.

وكان تفجير وقع في صباح يوم 23 أكتوبر من عام 1983، على ثكنة للقوات الأميركية في بيروت مؤلفة من 4 طوابق يقيم فيها 300 من "المارينز" بشاحنة مفخخة تحمل نحو 10 أطنان  من المتفجرات.

وأسفر التفجير عن مقتل 241 جنديا أمريكيا، ويعد أسوأ هجوم تعرضت له المصالح الأميركية قبل تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر في 2012، وتبنت حركة الجهاد الإسلامي الهجوم، وهي مجموعة انضمت فيما بعد لحزب الله.

تفجير مقر مشاة البحرية الأميركية في لبنان

شاهد أيضا

وفي السياق ذاته قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إن ذلك الحادث كان شرارة انطلاقة الحرب على الإرهاب، مضيفا "سوف ننقل المعركة إلى أرض الإرهابيين".

وأكد بنس "سوف نتابع تقويض إرهاب حزب الله وملاحقته، وإن إيران الداعمة لهذه الجماعة الإرهابية لن يتسامح معها الرئيس دونالد ترامب، مضيفًا أن "إيران راعي الإرهاب الأساسي وحزب الله وكيلها".

وأضاف نائب الرئيس الأميركي أن واشنطن ستواصل الحرب على تنظيم داعش، مشيرًا إلى أن "داعش ينهار ولن نتهاون حتى تدمير التنظيم كليا".

 

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق