وزير الخارجية الأمريكي يصل كابول في زيارة مفاجئة ويلتقي الرئيس الأفغاني

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إلى أفغانستان اليوم الاثنين، في زيارة لم يتم الإعلان عنها، والتقى مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله، وغيرهما من كبار المسئولين في البلاد، حسبما جاء في بيان للسفارة الأمريكية في كابول.

وقال "تيلرسون، إن الإستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن أفغانستان ومنطقة جنوب أسيا توضح التزام واشنطن تجاه أفغانستان ونحو تحقيق السلام في هذه الدولة التي تموج بالصراعات، مع عدم توفير "ملاذات آمنة للإرهابيين الذين يهددون هذا الهدف".

جاءت زيارة "تيلرسون"، بعد الإعلان عن إستراتيجية أمريكية جديدة وزيادة عدد القوات الأمريكية التي تشارك في الحرب الدائرة بأفغانستان.

وتتضمن جولة وزير الخارجية الأمريكية في المنطقة زيارة إلى باكستان، حيث من المتوقع أن يلتقي مع رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي ووزير الخارجية خواجة أصف.

وتأتي زيارة تيلرسون إلى باكستان بعد توتر العلاقات بشكل متزايد بين البلدين، بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقطع المساعدات وفرض عقوبات على باكستان وسط تقارير بشأن قيام إسلام أباد بإيواء متشددين ودعم مسلحي حركتي طالبان وحقاني.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق