«ترامب» يهاجم سيناتور ديمقراطي بعد اتهامه بالتحرش

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السيناتور الديمقراطي آل فرانكين، بعد اتهامه من جانب مذيعة في محطة إذاعية بلوس أنجلوس بالتحرش بها جنسي قبل أكثر من 10 سنوات.

ونشر ترامب، على صفحته على موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، صورا لفرانكين مع المذيعة ليان تويدن أظهرت ما بدا أنه تحرش. وكتب تعليقا على الصور: "صورة آل فرانكينشتاين سيئة حقا، تقول ألف كلمة. أين تذهب يداه في الصور 2، 3، 4، 5، 6 بينما هي نائمة؟".

وأضاف في تدونية لاحقة: "ولنفكر في أنه في الأسبوع الماضي فقط كان يعطي محاضرات لأي أحد يسمعه عن التحرش الجنسي والاحترام للمرأة".

كانت تويدن قد اتهمت فرانكين، أمس، بالتحرش بها في عام 2006 عندما كان يعمل ممثلا كوميديا وكان كلاهما يستعدان لتقديم عرض أمام القوات الأميركية في الشرق الأوسط، ونشرت صورة أظهرت تحرشه بها في أثناء نومها.

وكان ترامب نفسه قد تعرض لهجوم حاد لأسباب مشابهة، العام الماضي، بعد تسريب تسجيل له في 2005 مع مذيع برنامج "أكسس هوليوود" الذي تذيعه قناة "إن.بي.سي" يتحدث فيه عن تحرشه بنساء عمل معهم في عروض الترفيه المتلفزة ومسابقات الجمال.

ولفتت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن انتقادات ترامب لفرانكين- وهو دائم الانتقاد للرئيس الأمريكي- تأتي بعد صمته بشكل كبير فيما يتعلق باتهام المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ في ولاية ألاباما روي مور، بالتحرش الجنسي من جانب عدة سيدات.

وقالت الصحيفة إنه رغم تصريح ترامب قبل أيام بأنه إذا ثبتت مزاعم التحرش بحق مور، فإنه ينبغي عليه الانسحاب من الانتخابات، لكنه لم يهاجم مور كما فعل مع فرانكين أو يسحب دعمه له في الانتخابات، رغم تصريح جمهوريين آخرين في واشنطن بأنهم يصدقون اتهامات السيدات لمور ومطالبتهم للأخير بالانسحاب من السباق الانتخابي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق